عايز تسافر كندا ؟



*اعمل بجهد واتعب مع صبر جميل من اجل تحقيق هدف تريده وستذهلك النتائج*
-------------------------------------------
لقد تم اختيار كندا من قبل الأمم المتحدة كأفضل دولة يمكن الحياة فيها وذلك لسبع سنوات متواصلة في 1994، 1995 ، 1996 ، 1997 ، 1998 ، 1999 ، 2000 وذلك في الدراسة التي تجريها الأمم المتحدة سنويا على كافة دول العالم و التي تعتمد على (مستوى معيشة الفرد ، مستوى التعليم مستوى الرعاية الصحية والخدمات، .... الخ).
************************
هل السفر لكندا حلم او حقيقة ؟ وهل انا مؤهل لذلك ام لا ؟ وما هي الاجراءات اللازمة لاستخراج الفيزا والحصول علي تصريح عمل او دراسة ؟ وما هي مكاتب الهجرة المعتمدة في مصر ؟ هل تحلم بالجنسية الكندية ؟
*************************
اولا : يجب ان تعلم ان السفر الي كندا سهل جدا وميسور لان هذه البلد بالذات تشجع الهجرة اليها لاسباب عديدة , وفي بلدي اناس عاديون وكثيرون شدوا الرحال الي هذه البلد , واذا تشرفت بالتقدم لامتحان الخارجية المصرية لالتحاق بوظيفة ملحق تجاري او امتحان العمل الدبلوماسي فان التقدم للسفر لكندا اسهل بكثير.
ويمكنك التقدم للحصول علي الجنسية بعد 3 سنوات .
اذا كنت تعاني من قلة تقدير واحترام المحطين لك في العمل او اذا كنت تعاني بالاحباط من الاجراءات الروتينة في مصر او كنت تشعر انك لا تجد مكانك هنا او قدراتك تبحث عن المكان التي تنطلق فيه كالمهر الهائج .اذا كان رئيسك في العمل من القرون الوسطي وكل ما يرديه ان يبسط سيطرته عليك لا ان يتبادل معك الحلول لحل مشكلة ما ويتمسك برايه .اذا كنت تشعر ان العمر ما هو الا 60 عاما وان الفرصة تأتي في الحياة مرة واحدة فهذه فرصتك لتحيا بين نعيم الله في ارضه.
يجب ان تعلم ان ذكائك مهما كان رهيبا فانه يحتاج للبيئة الخصبة التي تساعده في النمو والتغير ...كثير من الشباب ذو الحماس والهمة قد دفنوا انفسهم بين ارجل الوظيفة الحكومية ومتطلبات الزواج .
اخي انت انسان والانسان هو اعز واكرم مخلوق علي وجه الارض فلا ترضي لنفسك الا بمراتب العز والكرامة.
--------------------------------------------
- متطلبات الدراسة في كندا.
- الحصول علي تصريح دراسة من احدي الجامعات او المعاهد وذلك ان تقدم لهم طلبك بالرغبة في الدراسة عندهم وتنتظر ردهم اليك بالقبول .
وتوجد حالات استثنائية :
- اذا كانت مدة الكورس 6 شهور او اقل ويجب ان تكمل الكورس في المدة الصرح بها ولكن من الافضل ان تقدم علي تصريح دراسة لانه في حالة ان انهيت الكورس الاول واردت ان تكمل كورس ثاني ستضطر الي احضار التصريح عن طريق مكتب الهجرة لكندا في بلدك الام .
- اذا كنت من القوات المسلحة الاجنية * اعتقد يقصد بذلك قوات حفظ السلام الدولي.
- اذا كنت من ابناء هيئة العمل السياسي.
- ان تثبت بالمستندات ان لديك القدرة علي صرف اتعاب الدراسة , مصاريف المعيشة , مصاريف العودة للوطن. اسمع انه في كندا يجب ان تودع مبلغ بما قيمته 80 الف جنيها مصريا في حسابا لك في احدي بنوك كندا.
*يجب ان تتسم بحسن السير والسلوك ولا تمثل اي خطورة علي امن كندا وليست لديك اي سوابق ولاثبات ذلك يجب عليك ان تحضر شهادة من الداخلية اسمها شهادة حسن سير وسلوك او ما يعرف بالفيش.
-ان تتمتع بصحة جيدة وان تستعد للفحص الطبي من جانبهم.
كما هو الحال في بعض الدول العربية يجب ان تقوم بتحليل لفيروسات الكبد في مصر اولا وتقدم نتائج الفحص للسفارة ولكن الفحص الطبي في حالة كندا يكون تبع السفارة الكندية في بلدك.
من يمكنه التقدم لزيارة كندا ؟
* وثيقة سفر صالحة (الباسبورد).
* صحة جيدة ونتائج التحاليل سلبية .
* تأمين مالي في احد بنوك كندا.
* فيزا اقامة مؤقتة.
* دعوة من شخص يعيش في كندا او تصريح دراسة من جامعة او معهد كندي.
اجتياز المقابلة الشخصية .
-----------------------------------------
كيف تتقدم للحصول علي فيزا اقامة مؤقتة ؟
* يجب اولا ان تكون مؤهلا قبل التقدم لان اتعاب التقدم للحصول علي فيزا لا ترد.
* احضار جواز السفروان يكون صالح .
* اكمال استمارة التقدم
* اربعة صور سخصية لكل عضو من اعضاء الاسرة .
* تقديم اثبات بامتلاك المال الكافي.
* دفع الاتعاب كاملة .
* تقديم ومراجعة كل هذه المستندات عن طريق مكتب معتمد للهجرة لكندا.
* ان تقدم تصريح الدراسة الذي حصلت عليه من الجامعة او المعهد الكندي او ان تقدم دعوة من شخص يعيش في كندا..
كيف تحصل علي دعوة من شخص في كندا؟
اولا : حصولك علي تصريح دراسة او دعوة من شخص لا تضمن لك اصدار الفيزا لان الاصدار يغتمد علي عوامل كثيرة منها السلوك والمال الكافي.
*يقوم الشخص الداعي بارسال خطاب دعوة لك الي السفارة الكندية في مصر اذا كنت من مصر في نفس الوقت الذي تقوم انت يالتقدم للحصول علي الفيزا .
- معلومات يجب ان يتضمنها الخطاب.
*الاسم الكامل لحضرتك.
* تاريخ الميلاد
* العنوان والتليفون
* علاقة هذا الشخص بك .
* هدف الزيارة
* مدة الاقامة المقررة
*تفاصيل المعيشة والمصاريف.
*تاريخ الرحيل المحدد من كندا.
خلي بالك الشخص الداعي لك اللي عايش في كندا هو الذي يقوم بمليء هذه البيانات ويرسلها علي عنوان السفارة الكندية في مصر في حين تقدمت انت بطلب فيزا
ويجب ايضا ان يحتوي الخطاب بيانات الشخص الذي يدعوك مثل :
– اسمه الكامل .
-تاريخ ميلاده.
- عنوانه وتليفونه.
-اثبات شخصيه له كشهادة ميلاد او صورة بطاقة .
-الوظيفة
-يحدد سواء مواطن كندي او مقيم مؤقت او دائم.
بعد حصولك علي الفيزا وسفرك الي كندا :
نظام العمل كالاتي :
-اذا كنت تصريح دراسة فعدد الساعات المصرح بها اسبوعيا هو 20 سنة وذلك اثناء الدراسة ولك الحق ان تعمل فول تايم اثناء الاجازة .ولا تحتاج تصريح عمل اذا كنت تعمل في نفس مكان التعليم .
- اذا كان سفرك للعمل فيجب ان تحصل علي عقد عمل من شركة او رجل اعمال او صاحب متجر في كندا وطبعا دي اصعب بكتير من هدف الدراسة .

* مكاتب الهجرة لكندا المعتمدة :
* مكتب اسمه كندا في احتياج اليك
- وموقعه
www.canadawantsyou.com
علي الموقع تقوم بمليء الاستمارة وهي عبارة عن عدة اسئلة عن سنة وتعليمك ومستوي اللغات واشياء اخري ..وبعد ان ترسل الاستمارة لهم مرة ثانية تنتظر يومين حتي يأتيك الرد بأنك مؤهل للسفر ام لا واذا كنت غير مؤهل فالرسالة ستوضح لك نقاط الضعف عندك وتبين لك كيف تساعدك الشركة .
واذا تم قبولك نأتي للمرحلة الثانية وهي ان الشركة تقوم بترشيح عدة معاهد
وجامعات كندية للدراسة بها وتقدم لك في ايهم تختار .
--------------------
* مكتب الهجرة لكندا ونظامه مماثل للنظام السابق.
http://www.immigratecanada.ca/ar
-----------------------------------
مزايا التعليم في كندا:
–تعليم عالي الجودة بجميع انواعه من التعليم الثانوي الي الجامعي اضافة الي المعاهد المعترف بها عالميا في تعليم اللغات .
- بالمقارنة ببقية الجامعات والمعاهد في العالم فان التعليم الكندي هو الارخص .
- برامج دراسية متاحة في جميع المجالات من المحاسبة والزراعة وفنون الكنغوفو وفن البالية والموسيقي الي علوم الفضاء والهندسة الوراثية .
- اكثر من 130 الف طالب من مختلف دول العالم يتقدمون للدراسة في كندا كل عام فهو مجتمع تعليمي متعدد الثقافات يتيح لك التعرف علي ثقافات العالم في مكان واحد.
- معدل الجريمة هو الاقل علي مستوي العالم اضافة الي الاستقرار السياسي والاقتصادي مما يعطي جوا من الدفئ والامان للاقامة والتعليم.
- ماذا عن مستوي اللغة الانجليزية وهل شهادة TOEFL مهمة ؟
طبعا اللغة الانجليزية مهمة جدا ودرجة التويفل تعتمد علي الجامعة او المعهد الذي تقدم فيه ولكن علي الاقل 550 درجة في التويفل واشهر مكان في مصر هو الامد ايست والجامعة الامريكية. واذا كنت تحب التعليم الذاتي فهذا موقعي به بعض دروس التويفل وبه روابط لاشهر مواقع التويفل
http://toefllessons.blogspot.com
دي جدول يبين تكاليف المعيشة والتعليم


متوسط تكاليف الدراسة (سنويا)
متوسط تكاليف المعيشة (سنويا)
أجمالي التكاليف السنوية
كندا
7100 دولار
8100 دولار
15200 دولار
بريطانيا
14800 دولار
12600 دولار
27400 دولار
الولايات المتحدة الأمريكية (عام)
12200 دولار
10400 دولار
22600 دولار
الولايات المتحدة الأمريكية (خاص)
20500 دولار
11600 دولار
32100 دولار
- ما هي المدة في تحتاجها للحصول على الشهادة الدراسية؟ · يعتمد ذلك على المقاطعة / الجامعة سوف تدرس بها. عادة الحصول على درجة البكالوريوس يحتاج إلى 3-4 سنوات .و في المقاطعات يستغرق فيها الحصول على البكالوريوس 3 سنوات يجب على الطلاب استكمال برنامج تخرج لمدة سنة للحصول على Honors Degree .· الحصول على درجة الماجستير يحتاج على الأقل إلى الدراسة لمدة سنة بالإضافة إلى الأطروحة أو البحث المقدم للحصول على الماجستير. · الحصول على درجة الدكتوراه يحتاج إلى ثلاث سنوات أخرى من الدراسة ويحتاج عادة للحصول مسبقاً على درجة الماجستير. -----------------------------------------------
- تكاليف المعيشة في كندا : تختلف تكاليف المعيشة في كندا على حسب المدينة والمقاطعة تعيش فيها. وفيما و يلي بعض الأسعار تساعدك على حساب تكاليف المعيشة في كندا: · الإيجار الشهري لشقة ذات غرفة نوم واحدة من 450 – 1000 دولار. · تذكرة الباص (اتجاه واحد) 2.25 دولار · متوسط الوجبة بالمطاعم : 10 - 20 دولار. · يحتاج شتاء كندا البارد لملابس مناسبة قد تحتاج من 400 – 550 دولار. بشكل عام فانك تحتاج تقريبا إلى ما يعادل 15000 دولار كندي لتغطية مصاريفك لسنة دراسية وهذه تشتمل مصاريف الدراسة والمعيشة ولكن لا تشتمل تذاكر الطيران كما يجب أن يأخذ في الاعتبار أن هذه الأرقام هي أرقام تقريبية متوسطة. -----------------------------------------
- هل احتاج إلى تأمين صحي؟ نعم . تحتاج إلى تأمين صحي لأن العديد من المقاطعات الكندية لا تقوم بتغطية تكاليف العلاج الخاصة بالطلاب الأجانب. إلا أن عدد من الجامعات الكندية تقوم بتغطية التأمين الصحي للطلاب الأجانب الدارسين فيها طبقاً لرسم محدد. على أي الأحوال يجب أن تضع هذا الأمر في الاعتبار عند تخطيطك للدراسة في كندا ويمكننا مساعدتك في توفير هذا التأمين.
. هل يشترط قانون الهجرة الكندي توافر مبلغ مالي محدد ضمن إجراءات الهجرة ؟ يشترط قانون الهجرة الكندي أن يثبت امتلاك مبلغ مالي معين حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة إلى كندا و ذلك ضمن إجراءات الهجرة إلى كندا و هذه المبالغ موضحة فيما يلي :
حجم الأسرة
المبلغ المطلوب إثباته
شخص واحد
9186 دولار كندي
شخصين
11482 دولار كندي
أشخاص 3
14280 دولار كندي
. كيف يمكنني الحصول على الجنسية الكندية و جواز السفر الكندي ؟بعد ثلاث سنوات من إقامتك في كندا كمهاجر و مقيم دائم يمكنك التقدم للحصول على الجنسية الكندية و من ثم يمكنك الحصول على جواز السفر الكندي .
مواقع تفيدك :
www.canadawantsyou.com
-
www.cic.gc.ca
-
http://www.immigratecanada.ca/ar
-
http://canada.gc.ca
-
http://www.immigratecanada.ca/ar
- الموقع الرسمي لهيئة الهجرة لكندا
www.cic.gc.ca

2 comments:

Victoria said...

مرحبا كل واحد من فضلك اسمي فيكتوريا. تريد بسرعة استخدام هذه الوسيلة لقص شهادة حول كيف وجهني الله إلى مقرض قرض حقيقي حوّل حياتي من العشب إلى النعمة ، من كونه فقيرًا إلى امرأة غنية يمكنها الآن التباهي بحياة صحية وغنية دون ضغوط أو صعوبات مالية. بعد عدة أشهر من محاولة الحصول على قرض عبر الإنترنت ، تعرضت للخداع بمبلغ 2700 دولار ، أصبحت يائسًا للغاية في الحصول على قرض من مقرض قرض شرعي عبر الإنترنت لن يزيد من آلامي ، ثم قررت الاتصال بصديق لـ خاصتي التي حصلت مؤخرًا على قرض عبر الإنترنت ، ناقشنا هذه المسألة وإلى استنتاجنا أخبرتني عن رجل يُدعى السيد إيليا وهو الرئيس التنفيذي لمؤسسات ائتمان القروض ، لذلك تقدمت بطلب للحصول على قرض بمبلغ (70،000.00 دولارًا أمريكيًا) بسعر فائدة منخفض ، لذلك تمت الموافقة على القرض بسهولة دون ضغوط وجميع الاستعدادات التي تم إجراؤها بخصوص تحويل القرض وفي أقل من ثلاثة (3) أيام تم إيداع القرض في حسابي المصرفي اعتقدت أنها مزحة حتى تلقيت مكالمة من البنك الذي أتعامل معه تمت إضافة 70،000.00 دولار إلى الحساب ، وأصبحت سعيدًا جدًا لدرجة أن الله استجاب أخيرًا لدعواتي بتوجيهي إلى مقرض قرض حقيقي كان قادرًا على تلبية رغبات قلبي. شكراً جزيلاً للسيد إيليا على جعل الحياة معقولة بالنسبة لي ، لذا فإنني أنصح كل من هو مهتم بالحصول على قرض بالاتصال به عبر البريد الإلكتروني (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو +393510483991
كانت هذه هي الطريقة التي تمكنت بها من الحصول على قرضي ، لذلك تمكنت من سداد فواتيري. لذا شكرًا لأنك استغرقت وقتًا لقراءة قصة نجاحي وأدعو الله أن يفعل مشيئته في حياتك

ophirajadon said...

Las Vegas Casino - DMC
The casino 남양주 출장안마 is located in the Encore Tower Suites 제주 출장안마 & 하남 출장샵 Casino Tower, 청주 출장안마 Las Vegas Strip. At the end of the tower there is a casino Address: 3131 Las Vegas Blvd S Rating: 4.3 상주 출장마사지 · ‎13,488 votes